مركز المعلومة للبحث والتطوير يساهم في تأسيس شبكة التعايش والسلم الأهليسلمية حركة الاحتجاج في ندوة يقيمها مركز المعلومة للبحث والتطوير والمجلس العراقي للسلم والتضامنبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال .. معا، يمكننا أن نجعل المستقبل خاليا من عمل الأطفالإدراج مواقع أهوار العراق كتراث عالمي: إنجاز كبير عملنا له و انتظرناه منذ أربعة سنوات!في ندوة أقامها المركز المعلومة ومنظمة تموز وهيئة النزاهة: استطلاعات الرأي العام أداة مهمة في مكافحة الفسادعام على انطلاقتها .. تظاهرات العراقيين لاعنفية سلمية .. وطنية .. تطالب بالإصلاح والعدالة الاجتماعيةفي مؤتمر أقامه مركز المعلومة ومؤسسة فريدريش ايبرت: الإصلاحات السياسية في العراقورشة عمل نظمها مركز المعلومة وفريدريش ايبرت الألمانية حول "واقع واستخدامات الطاقة المتجددة في العراق"نشطاء يؤكدون على ضرورة تشريع قانون عادل للانتخاباتانطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

بحث في الموقع

الفيس بوك

موقع دليل المنظمات

صورة من الالبوم

آخر افلام


ندوة حوارية حول مسودة قانون الاحزاب السياسية اقامها مركز المعلومة ومنظمة تموز

تفاصيل الخبر

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في العراق بشكل آخر ..


2017-04-27

اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في العراق بشكل آخر ..


 أختتم في بغداد يوم الخميس 27 نيسان 2017 أعمال ورشة العمل الخاصة بالسلامة والصحة المهنية لأعضاء نقابات العمال وناشطي المجتمع المدني والتي إستمرت على مدى يومين (26-27 نيسان الجاري ). وجاءت أعمال الورشة إستمرار للأنشطة المشتركة للمنتدى الاجتماعي العراقي ومركز التضامن العمالي ومركز المعلومة لدعم نقابات العمال العراقية في شتى المجالات ومنها ما يتعلق بالسلامة والصحة المهنية لتمكين النقابات العمالية من تبني إستراتيجات أكثر تطورا في متابعة تطبيق إشتراطات السلامة المهنية في مواقع العمل حسب ما نص عليها قانون العمل العراقي الجديد رقم 37 لسنة 2015.

وتلقى المشاركون على مدى يومين تدريبات متخصصة شملت مفاهيم السلامة والصحة المهنية ، المخاطر المهنية في بيئة العمل وكيفية تقييم تلك المخاطر وإدارتها، كما وتضمن التدريب مراجعة السياسات الوطنية للسلامة والصحة المهنية في العراق وعلى وجه الخصوص الإطار التشريعي لقضايا السلامة والصحة المهنية التي تناولها قانون العمل المذكور.
تمثل الورشة إنطلاقة جديدة لنقابات العمل للبدء بعمل طويل الأمد لإنشاء مراكز ووحدات السلامة المهنية في الاتحادات والنقابات تتولى متابعة الأمور المتعلقة بهذا الموضوع في مواقع العمل. وجاءت أعمال الورشة باالتزامن مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في 28 نيسان والذي تبنته منظمة العمل الدولية منذ عام 2003 بعد أن قام ممثلوا النقابات العمالية عام 1996 بإيقاد الشموع على أرواح العمال الذين فقدوا حياتهم بسبب إصابات لتسليط الضوء على حجم المشكلة التي يعاني منها العمال بسبب هذا الموضوع.

فمنذ 28 نيسان 2003 ونقابات العمال ومنظمات المجتمع المدني ووزارات العمل والشؤون الاجتماعية تحيي هذه الذكرى سنويا حول العالم عبر أنشطة عديدة منها إطلاق حملات توعية عن أهمية السلامة المهنية أو مراجعة الاستراتيجيات الوطنية الخاصة بذلك وغيرها من أنشطة تعود بالأثر الإيجابي على صحة وحياة العمال.
ويذكر إنها المرة الأولى في العراق أن يتم إحياء هذا اليوم العالمي بهكذا أسلوب عبر عقد ورشة عمل متخصصة حول هذا الموضوع وتدريب العمال وأعضاء النقابات على مبادئ السلامة والصحة المهنية وفسح المجال أمامهم للتعرف على كيفية تبني إستراتيجيات نقابية حول الموضوع.

المزيد من الاخبار

  انطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

  طاقة شبابية وتدريب فريد من نوعه، يصنع فريق متميز للترجمة ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبالتعاون مع مركز المعلومة

  إجتماع إستراتيجي حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال

  اللاعنف في تدريب ينظمه المنتدى الاجتماعي العراقي بالتعاون مع مركز المعلومة لشباب هيت

  تحالف “حماة مياه الرافدين ” اول تحالف عراقي يهتم بقضايا المياه

  مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال في العراق يؤسس لعمل طويل الأمد مبني على أسس الشراكة الاجتماعية الواسعة

  “تحلاية” أمسية رمضانية تعيد أماسي رمضان البغدادية

  بيان تحالف المادة 38 حول تنظيم العلاقات الاسرية بمباديء مدنية لا طائفية

  ورشة في اعادة التدوير تحت شعار ” إعادة التدوير طريقة آمنة لبيئة نظيفة”

  الحريات الطلابية ... في جلسة حوارية نظمها مركز المعلومة

القائمة الرئيسية

التصويت

ما هو رأيك بالموقع
 جيد
 ممتاز
 سيء
 لا ادري

الطقس

البيانات لا يمكن سحبها للمكان baghdad
بغداد
الآن : -17.8 °م

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 38
عدد زوار أمس : 68
عدد الزوار الكلي : 90985

خريطة زوار الموقع