مركز المعلومة للبحث والتطوير يساهم في تأسيس شبكة التعايش والسلم الأهليسلمية حركة الاحتجاج في ندوة يقيمها مركز المعلومة للبحث والتطوير والمجلس العراقي للسلم والتضامنبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال .. معا، يمكننا أن نجعل المستقبل خاليا من عمل الأطفالإدراج مواقع أهوار العراق كتراث عالمي: إنجاز كبير عملنا له و انتظرناه منذ أربعة سنوات!في ندوة أقامها المركز المعلومة ومنظمة تموز وهيئة النزاهة: استطلاعات الرأي العام أداة مهمة في مكافحة الفسادعام على انطلاقتها .. تظاهرات العراقيين لاعنفية سلمية .. وطنية .. تطالب بالإصلاح والعدالة الاجتماعيةفي مؤتمر أقامه مركز المعلومة ومؤسسة فريدريش ايبرت: الإصلاحات السياسية في العراقورشة عمل نظمها مركز المعلومة وفريدريش ايبرت الألمانية حول "واقع واستخدامات الطاقة المتجددة في العراق"نشطاء يؤكدون على ضرورة تشريع قانون عادل للانتخاباتانطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

بحث في الموقع

الفيس بوك

موقع دليل المنظمات

صورة من الالبوم

آخر افلام


ندوة حوارية حول مسودة قانون الاحزاب السياسية اقامها مركز المعلومة ومنظمة تموز

تفاصيل الخبر

اللاعنف في تدريب ينظمه المنتدى الاجتماعي العراقي بالتعاون مع مركز المعلومة لشباب هيت


2017-07-10

اللاعنف في تدريب ينظمه المنتدى الاجتماعي العراقي بالتعاون مع مركز المعلومة لشباب هيت


 تلقى عدد من النشطاء الشباب من مدنية هيت وعلى مدى يومي ٨-٩ تموز ٢٠١٧ في بغداد وعلى قاعة منظمة صوتنا، ورشة تدريبية في مفاهيم اللاعنف، نظمها المنتدى الاجتماعي العراقي، وتأتي ضمن سلسلة من التدريبات ينظمها المنتدى للنشطاء في المحافظات من اجل نشر مفاهيم واهداف المنتدى علي نطاق واسع.التدريب شارك فيه ١٠ شباب ينتمي فريق شاقوفيان التطوعي، وفريق صدى الحياة للأعلام، قادمين من مدنية هيت، والتي تعرضت لاحتلال تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الفترة الممتدة بين عام ٢٠١٤-٢٠١٦، والتي تحاول ان تستعيد الحياة بعد تلك الفترة المظلمة.

المرب الأستاذ غيلان قحطان الجبوري عضو جماعة لاعنف بغداد، والمشرف على التدريب قدم خلال أيام التدريبات موضوعات شملت مجموعة من المفاهيم حول اللاعنف، والنضال اللاعنفي الذي تخوضه مختلف الحركة الاجتماعية في سبيل تحقيق أهدافها في بناء حياة أفضل للإنسان. كما ركز التدريب على آليات تخطيط وادارة الحملات للتأثير بالرأي العام، وخلق الوعي الاجتماعي لدى الناس. من جانب اخر تم التطرق الى المنتدى ومساراته ودور كل مسار منها وما هو وموقعه من الحركة الاجتماعية المحلية والدولية.

من الجدير بالذكر ان المنتدى الاجتماعي العراقي، يسعى توسيع قاعدة الفاعلين في فضاء عبر الانفتاح على المحافظات العراقية المختلفة، حيث سيتم تنظيم ذات التدريبات حول اللاعنف في مدن، النجف، السليمانية، الرمادي، الكوت، بابل، ميسان، تكريت، الناصرية، الديوانية.

 

التدريب جرى بدعم من مؤسسة “فاي”، وبالتعاون مع منظمة صوتنا، ومركز المعلومة للبحث والتطوير، مبادرة التضامن مع المجتمع المدني العراقي، وجمعية جسر الى.. الايطالية وبالتعاون مع مرز المعلومة للبحث والتطوير.

 

المزيد من الاخبار

  انطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

  طاقة شبابية وتدريب فريد من نوعه، يصنع فريق متميز للترجمة ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبالتعاون مع مركز المعلومة

  إجتماع إستراتيجي حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال

  تحالف “حماة مياه الرافدين ” اول تحالف عراقي يهتم بقضايا المياه

  مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال في العراق يؤسس لعمل طويل الأمد مبني على أسس الشراكة الاجتماعية الواسعة

  “تحلاية” أمسية رمضانية تعيد أماسي رمضان البغدادية

  بيان تحالف المادة 38 حول تنظيم العلاقات الاسرية بمباديء مدنية لا طائفية

  ورشة في اعادة التدوير تحت شعار ” إعادة التدوير طريقة آمنة لبيئة نظيفة”

  الحريات الطلابية ... في جلسة حوارية نظمها مركز المعلومة

  حملة عالمية لخفض لانفاق العسكري

القائمة الرئيسية

التصويت

ما هو رأيك بالموقع
 جيد
 ممتاز
 سيء
 لا ادري

الطقس

البيانات لا يمكن سحبها للمكان baghdad
بغداد
الآن : -17.8 °م

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 1
عدد زوار اليوم : 20
عدد زوار أمس : 71
عدد الزوار الكلي : 87188

خريطة زوار الموقع