مركز المعلومة للبحث والتطوير يساهم في تأسيس شبكة التعايش والسلم الأهليسلمية حركة الاحتجاج في ندوة يقيمها مركز المعلومة للبحث والتطوير والمجلس العراقي للسلم والتضامنبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال .. معا، يمكننا أن نجعل المستقبل خاليا من عمل الأطفالإدراج مواقع أهوار العراق كتراث عالمي: إنجاز كبير عملنا له و انتظرناه منذ أربعة سنوات!في ندوة أقامها المركز المعلومة ومنظمة تموز وهيئة النزاهة: استطلاعات الرأي العام أداة مهمة في مكافحة الفسادعام على انطلاقتها .. تظاهرات العراقيين لاعنفية سلمية .. وطنية .. تطالب بالإصلاح والعدالة الاجتماعيةفي مؤتمر أقامه مركز المعلومة ومؤسسة فريدريش ايبرت: الإصلاحات السياسية في العراقورشة عمل نظمها مركز المعلومة وفريدريش ايبرت الألمانية حول "واقع واستخدامات الطاقة المتجددة في العراق"نشطاء يؤكدون على ضرورة تشريع قانون عادل للانتخاباتانطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

بحث في الموقع

الفيس بوك

موقع دليل المنظمات

صورة من الالبوم

آخر افلام


ندوة حوارية حول مسودة قانون الاحزاب السياسية اقامها مركز المعلومة ومنظمة تموز

تفاصيل الخبر

مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال في العراق يؤسس لعمل طويل الأمد مبني على أسس الشراكة الاجتماعية الواسعة


2017-06-12

مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال في العراق يؤسس لعمل طويل الأمد مبني على أسس الشراكة الاجتماعية الواسعة


بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال ، عقد مركز التضامن العمالي مؤتمرا تحت شعار ” لا لعمالة الأطفال في فترات النزاعات والحروب ” وذلك في فندق المنصور ميليا صباح يوم الاثنين 12 حزيران 2017 وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمنتدى الاجتماعي العراقي وركز المعلومة للبحث والتطوير. وحضر ممثلون عن عدد من الوزارات العراقية ولجنة العمل البرلمانية ونقابات العمال ومنظمات المجتمع المدني.وناقش المشاركون الأطر القانونية لحماية الأطفال والاحداث في العراق وعلى وجه الخصوص في سوق العمل فيما يتعلق بتشريعات العمل ورعاية الاحداث وكذلك ما يخص موضوع تطبيق إلزامية التعليم. وجرى كذلك عرض ابرز ما قامت به وحدة مكافحة عمالة الأطفال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والتحديات التي تعترض الوزارة في هذا الاتجاه. كما وجرى التطرق الى موضوع أسباب عمالة الأطفال ومنها الاقتصادية والاجتماعية وربط موضوع عمالة الأطفال بجودة التعليم في العراق وأسس العمل اللائق وكذلك ما يخطط له في مجال الإستراتيجية الوطنية للحد من الفقر وإنعكاسها على عمالة الأطفال.وأشار المؤتمر إن عمالة الأطفال إزدادت خلال السنوات الماضية بسبب الأوضاع الأمنية في البلد وموجة النزوح والعودة الى المناطق المحررة والاعتماد على الأطفال وزجهم في سوق العمل في تلك المناطق وخطورة ذلك عليهم في الوقت الحاضر ومستقبلا.

وأقر المشاركون في المؤتمر بحجم مشكلة عمالة الأطفال وضرورة تكاتف الجهود لوضع خطة عمل طويلة الأمد بين نقابات العمال والمجتمع المدني والحكومة ومنظمات أصحاب العمل ومتابعة تطبيقها وتشكيل فريق من تلك الأطراف ليتولى عملية مراجعة وتحليل وضع عمالة الأطفال في العراق والتخطيط لوضع الحلول اللازمة للتعامل مع هذه القضية ، هذا وسيكون الاجتماع اللاحق لفريق مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال في العراق يوم 17 حزيران الجاري لإستئناف العمل الخاص بذلك. كما سيتم نشر الأوراق الخاصة بالمؤتمر والمقررات والتوصيات لاحقا بعد الإنتهاء من إجتماعات وعمل فريق المؤتمر المتواصل حتى هذه اللحظة.

شكرا لكل من شارك وتحمل أعباء السفر من المحافظات والنقل في أجواء بغداد اللاهبة وخلال شهر رمضان المبارك ، فحضور قرابة 60 مشارك ومشاركة في هكذا شهر وأجواء يعد إنجازا بحد ذاته ويؤكد أهمية الموضوع لدى المشاركين والأطراف التي يمثلونها.

 

 

 

 

المزيد من الاخبار

  انطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

  طاقة شبابية وتدريب فريد من نوعه، يصنع فريق متميز للترجمة ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبالتعاون مع مركز المعلومة

  إجتماع إستراتيجي حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال

  اللاعنف في تدريب ينظمه المنتدى الاجتماعي العراقي بالتعاون مع مركز المعلومة لشباب هيت

  تحالف “حماة مياه الرافدين ” اول تحالف عراقي يهتم بقضايا المياه

  “تحلاية” أمسية رمضانية تعيد أماسي رمضان البغدادية

  بيان تحالف المادة 38 حول تنظيم العلاقات الاسرية بمباديء مدنية لا طائفية

  ورشة في اعادة التدوير تحت شعار ” إعادة التدوير طريقة آمنة لبيئة نظيفة”

  الحريات الطلابية ... في جلسة حوارية نظمها مركز المعلومة

  حملة عالمية لخفض لانفاق العسكري

القائمة الرئيسية

التصويت

ما هو رأيك بالموقع
 جيد
 ممتاز
 سيء
 لا ادري

الطقس

البيانات لا يمكن سحبها للمكان baghdad
بغداد
الآن : -17.8 °م

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 38
عدد زوار أمس : 68
عدد الزوار الكلي : 90985

خريطة زوار الموقع