مركز المعلومة للبحث والتطوير يساهم في تأسيس شبكة التعايش والسلم الأهليسلمية حركة الاحتجاج في ندوة يقيمها مركز المعلومة للبحث والتطوير والمجلس العراقي للسلم والتضامنبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال .. معا، يمكننا أن نجعل المستقبل خاليا من عمل الأطفالإدراج مواقع أهوار العراق كتراث عالمي: إنجاز كبير عملنا له و انتظرناه منذ أربعة سنوات!في ندوة أقامها المركز المعلومة ومنظمة تموز وهيئة النزاهة: استطلاعات الرأي العام أداة مهمة في مكافحة الفسادعام على انطلاقتها .. تظاهرات العراقيين لاعنفية سلمية .. وطنية .. تطالب بالإصلاح والعدالة الاجتماعيةفي مؤتمر أقامه مركز المعلومة ومؤسسة فريدريش ايبرت: الإصلاحات السياسية في العراقورشة عمل نظمها مركز المعلومة وفريدريش ايبرت الألمانية حول "واقع واستخدامات الطاقة المتجددة في العراق"نشطاء يؤكدون على ضرورة تشريع قانون عادل للانتخاباتانطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

بحث في الموقع

الفيس بوك

موقع دليل المنظمات

صورة من الالبوم

آخر افلام


ندوة حوارية حول مسودة قانون الاحزاب السياسية اقامها مركز المعلومة ومنظمة تموز

تفاصيل الخبر

“تحلاية” أمسية رمضانية تعيد أماسي رمضان البغدادية


2017-06-08

“تحلاية” أمسية رمضانية تعيد أماسي رمضان البغدادية


 بمناسبة شهر رمضان نظم المنتدى الاجتماعي العراقي وبالتعاون مع مركز المعلومة للبحث والتطوير، أمسية رمضانية على حديقة منظمة برج بابل  تضمنت العديد من الفعاليات الفنية المتنوع، وقد إعادت الفعالية الى الاذهان ذكريات جميلة من الاماسي الرمضانية البغدادية القديمة.

سلمان خيرالله، عضو اللجنة الوطنية للمنتدى واحد منظمي الحفل صرح قائلاً  “لقد اخترنا اسم (تحلاية) لأننا بهذه الفعالية قد جمعنا الرائعين من الناشطين المنخرطين في فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي ومساراته من متطوعين ومنظمات وفرق تطوعية” وذكر ايضاً “ان واحدة من صفات الامسيات الرمضانية انها تتضمن الحلويات بأنواعها ولهذا اسميناها بهذا الاسم”.

من جانبها اضافت ياسمين فلاح عضو سكرتارية المنتدى “ان واحدة من الأهداف الأساسية للامسية هو إيجاد مساحة لمتطوعينا كونهم وفي اغلب أنشطة المنتدى يكونون منشغلين بإدارة النشاط وتفاصيله، لهذا هم اليوم موجودين للاستمتاع بالحفل وفعالياته المتنوعة، وهي بالتأكيد لن تكون الأخيرة، كوننا نفكر دائما في تقوية اواصر علاقاتنا الاجتماعية وعلاقة الاخرين بنا وبالمنتدى عن طريق مثل هذه الفعاليات”. محمد احمد احد متطوعي فريق رياضة ضد العنف، اكد كلام ياسمين وقال “انني جئت هذا اليوم بصحبة زوجتي للاستمتاع بهذه التجمع الخاص حيث تضمن الحفل العديد من الفعاليات الموسيقية والفنية التي كانت رائعة وجميلة” وأضاف “آمل حقاً ان تقام فعاليات أخرى مشابه كوننا كمتطوعين نعمل سوياً في النشاط، لكن مثل هذه الفرصة اتاحت لي ان اتعرف اكثر على زملائي المتطوعين وعوائلهم واصدقائهم وهذا ما يجعلنا نشعر ان المنتدى هو المكان الحقيقي الذي يجمعنا”.

يذكر ان المنتدى الاجتماعي العراقي هو فضاء واسع للحركات الاجتماعية من نقابات ومنظمات مجتمع مدني وفرق تطوعية وغيرها، والتي تهدف الى توحيد الجهود المدنية من اجل بناء عراق اخر.

المزيد من الاخبار

  انطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

  طاقة شبابية وتدريب فريد من نوعه، يصنع فريق متميز للترجمة ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبالتعاون مع مركز المعلومة

  إجتماع إستراتيجي حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال

  اللاعنف في تدريب ينظمه المنتدى الاجتماعي العراقي بالتعاون مع مركز المعلومة لشباب هيت

  تحالف “حماة مياه الرافدين ” اول تحالف عراقي يهتم بقضايا المياه

  مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال في العراق يؤسس لعمل طويل الأمد مبني على أسس الشراكة الاجتماعية الواسعة

  بيان تحالف المادة 38 حول تنظيم العلاقات الاسرية بمباديء مدنية لا طائفية

  ورشة في اعادة التدوير تحت شعار ” إعادة التدوير طريقة آمنة لبيئة نظيفة”

  الحريات الطلابية ... في جلسة حوارية نظمها مركز المعلومة

  حملة عالمية لخفض لانفاق العسكري

القائمة الرئيسية

التصويت

ما هو رأيك بالموقع
 جيد
 ممتاز
 سيء
 لا ادري

الطقس

البيانات لا يمكن سحبها للمكان baghdad
بغداد
الآن : -17.8 °م

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 3
عدد زوار اليوم : 38
عدد زوار أمس : 68
عدد الزوار الكلي : 90985

خريطة زوار الموقع