مركز المعلومة للبحث والتطوير يساهم في تأسيس شبكة التعايش والسلم الأهليسلمية حركة الاحتجاج في ندوة يقيمها مركز المعلومة للبحث والتطوير والمجلس العراقي للسلم والتضامنبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال .. معا، يمكننا أن نجعل المستقبل خاليا من عمل الأطفالإدراج مواقع أهوار العراق كتراث عالمي: إنجاز كبير عملنا له و انتظرناه منذ أربعة سنوات!في ندوة أقامها المركز المعلومة ومنظمة تموز وهيئة النزاهة: استطلاعات الرأي العام أداة مهمة في مكافحة الفسادعام على انطلاقتها .. تظاهرات العراقيين لاعنفية سلمية .. وطنية .. تطالب بالإصلاح والعدالة الاجتماعيةفي مؤتمر أقامه مركز المعلومة ومؤسسة فريدريش ايبرت: الإصلاحات السياسية في العراقورشة عمل نظمها مركز المعلومة وفريدريش ايبرت الألمانية حول "واقع واستخدامات الطاقة المتجددة في العراق"نشطاء يؤكدون على ضرورة تشريع قانون عادل للانتخاباتانطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

بحث في الموقع

الفيس بوك

موقع دليل المنظمات

صورة من الالبوم

آخر افلام


ندوة حوارية حول مسودة قانون الاحزاب السياسية اقامها مركز المعلومة ومنظمة تموز

تفاصيل الخبر

مركز المعلومة للبحث والتطوير يساهم في تأسيس شبكة التعايش والسلم الأهلي


2016-03-12

مركز المعلومة للبحث والتطوير يساهم في تأسيس شبكة التعايش والسلم الأهلي


شارك مركز المعلومة للبحث والتطوير، في مؤتمر التعايش والسلم الأهلي، وهو المؤتمر التأسيسي لشبكة التعايش والسلم الأهلي، وحضره أكثر من 40 منظمة مدنية، فضلا عن ممثلين عن لجنة متابعة تنفيذ المصالحة الوطنية التابعة لمجلس الوزراء، ونائب رئيس بعثة الأمين العام للأمم المتحدة، وحشد كبير من النشطاء والضيوف، وذلك يوم السبت المصادف 12 آذار 2016 على قاعة تموز في فندق عشتار وسط بغداد.
بدء المؤتمر بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن، من ثم ألقى السيد حسين العادلي مستشار لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية، كلمة وشدد فيها على أهمية تشكيل هذه اللجنة، والإمكانيات الرسمية وغير الرسمية المتوفرة لدعمها، من ثم ألقى السيد محمد سلمان السعدي مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية كلمة بين فيها الجهود الحكومية لتنفيذ مشروع المصالحة الوطنية على صعيدها السياسي والاجتماعي، مؤكدا على دور منظمات المجتمع المدني في دعم هذه الجهود لما تحمله من قيم ومفاهيم ديمقراطية مدنية متطلعة لبناء دولة المواطنة. كما ألقى السيد جورجي بوستن نائب الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق، كلمة حيا فيها الجهود المبذولة لتأسيس هذه الشبكة، والتي تأتي في وقت حساس يعيشه العراقيين وتتطلب لتوحيد الجهود لمواجهتها.
بعد ذلك نظمت أربعة ورش ضمت العناوين التالية، (الولاءات والاصطفافات الطائفية ودورها بالحيلولة دون تحقيق الاندماج المجتمعي) قدمها السيد سعد الخالدي، مدير المركز العراقي لمهارات التفاوض وإدارة النزاع، والورقة البحثية الثانية (دور المجتمع المدني في محاربة العزل والانغلاق الطائفي والمناطقي ونبذ الكراهية والاحتراب) قدمها السيد وسام جعفر رئيس منظمة تواصل لتمكين الشباب، والثالثة (مساهمة المجتمع المدني بالجهد العام للمصالحة الوطنية وبرامج الاستقرار المجتمعي) قدمها السيدة زينب قاسم مديرة الشبكات في منظمة سند لبناء السلام، الجلسة الأخيرة خصصت للحديث عن الشبكة واليات العمل فيها. وقدم عدد كبير من الحضور مداخلات دعمت الأوراق البحثية المقدمة. 
هذا سيعقد اجتماع أول للمنظمات المساهمة في التأسيس منها مركزنا، وسيوضع نظام داخلي وجدول بالأنشطة الخاصة بها.
 
مركز المعلومة للبحث والتطوير

 

المزيد من الاخبار

  انطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

  طاقة شبابية وتدريب فريد من نوعه، يصنع فريق متميز للترجمة ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبالتعاون مع مركز المعلومة

  إجتماع إستراتيجي حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعمال

  اللاعنف في تدريب ينظمه المنتدى الاجتماعي العراقي بالتعاون مع مركز المعلومة لشباب هيت

  تحالف “حماة مياه الرافدين ” اول تحالف عراقي يهتم بقضايا المياه

  مؤتمر مكافحة عمالة الأطفال في العراق يؤسس لعمل طويل الأمد مبني على أسس الشراكة الاجتماعية الواسعة

  “تحلاية” أمسية رمضانية تعيد أماسي رمضان البغدادية

  بيان تحالف المادة 38 حول تنظيم العلاقات الاسرية بمباديء مدنية لا طائفية

  ورشة في اعادة التدوير تحت شعار ” إعادة التدوير طريقة آمنة لبيئة نظيفة”

  الحريات الطلابية ... في جلسة حوارية نظمها مركز المعلومة

القائمة الرئيسية

التصويت

ما هو رأيك بالموقع
 جيد
 ممتاز
 سيء
 لا ادري

الطقس

البيانات لا يمكن سحبها للمكان baghdad
بغداد
الآن : -17.8 °م

أحصائيات

عدد الزوار حاليا : 2
عدد زوار اليوم : 21
عدد زوار أمس : 71
عدد الزوار الكلي : 87189

خريطة زوار الموقع