تحالف “حماة مياه الرافدين ” اول تحالف عراقي يهتم بقضايا المياه

2017-07-09

تحالف “حماة مياه الرافدين ” اول تحالف عراقي يهتم بقضايا المياه

اعلن في بغداد يوم السبت الموافق ٨ تموز ٢٠١٧ عن تشكيل تحالف “حماة مياه الرافدين” والتي تضم مجموعةمن المنظمات والجمعيات المدنية المهتمة بقضايا المياه والساعيه لتوفير الحماية والتنمية والتطوير والادارة المتكاملة للمسطحات المائية داخل العراق، فضلا عن عدد من النشطاء والاكاديمين المتخصصين.


 اعلن في بغداد يوم السبت الموافق ٨ تموز ٢٠١٧ عن تشكيل تحالف “حماة مياه الرافدين” والتي تضم مجموعة من المنظمات والجمعيات المدنية المهتمة بقضايا المياه والساعيه لتوفير الحماية والتنمية والتطوير والادارة المتكاملة للمسطحات المائية داخل العراق، فضلا عن عدد من النشطاء والاكاديمين المتخصصين.

التحالف سيعمل ضمن فضاء المنتدى الاجتماعي العراقي وبالتعاون مع مركز المعلومة للبحث والتطوير، على قضايا المياه في العراق بشكل عام، وسيتم التركيز على الامن المائي من القضايا المهمة. ولا يخفى على احد ان البلادنا تمتلك ثروة مائية كبيرة، من مسطحات مائيه واراضي رطبة، ولكن اذا لم تتخذ الاجراءات اللازمة سوف يواجه خطر كبير في فقدان هذه الثورة الكبيرة. وهنا يأتي دور التحالف في خلق رأي عام متفاعل مع قضايا المياه، ضاغط على السلطات الرسمية من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة في الحفاظ على هذه الثورة الوطنية.

من الجدير بالذكر، ان تحالف “حماة مياه الرافدين”، اول تحالف يتشكل من نوعه، وسيستمر في عقد اجتماعته في الفترات اللاحقه من اجل وضع خطة للعمل، مع رؤية خاصة بالتحالف.

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر