انطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

2017-10-03

انطلاق حملة "لا تسرق صوتي" للمطالبة بقانون عادل للانتخابات

 أطلقت 25 منظمة مدنية، شبكة منظمات، ونقابة مهنية، حملة لدعم الديمقراطية " لا تسرق صوتي"، من اجل تعديل مسودة قانون انتخابات مجالس المحافظات بما يضمن الحفاظ على أصوات الناخبين، عبر نظام عادل لتوزيع المقاعد. 



أطلقت 25 منظمة مدنية، شبكة منظمات، ونقابة مهنية، حملة لدعم الديمقراطية " لا تسرق صوتي"، من اجل تعديل مسودة قانون انتخابات مجالس المحافظات بما يضمن الحفاظ على أصوات الناخبين، عبر نظام عادل لتوزيع المقاعد. 
كما طالبت المنظمات، الشبكات، والنقابات، بخفض سن الترشح في مسودة القانون لغاية عمر 25 عام، من أجل تمثيل أوسع للشباب، وإلغاء شرط الشهادة الجامعية للترشيح في مسودة القانون.
تشكيل مفوضية مستقلة للانتخابات، بعيدا عن نهج المحاصصة، واعتماد معايير محددة بما يضمن اختيار عناصر حيادية وكفؤة ونزيهة، أحد المطالب التي رفعت في عريضة التواقيع التي أطلقتها الحملة.
الحملة سوف تعمل تضغط عبر مختلف أشكال الاحتجاج السلمي، حيث سترفع دعوى قضائية أمام المحكمة الاتحادية للمطالبة بتعديل القانون. فضلا عن حملة تواقيع واسعة، ترافقها مجموعة من الاتصالات بأصحاب القرار والمؤثرين على أصحاب القرار، فضلا عن المنظمات الدولية. 
 
للتوقيع في الحملة يرجى الضغط على الرابط التالي:
http://bit.ly/2fESQPO
 

حملة دعم الديمقراطية في العراق "لا تسرق صوتي"
٣ تشرين الأول ٢٠١٧

 

 

تهيئة الطابعة   العودة الى صفحة تفاصيل الخبر